مدرسة السيدة خديجة الثانوية بنات بسمسطا

التواصل مع هيئة التدريس ومع طلاب المدرسة


    نتائج التقويم الذاتى للعام 2014/2015

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 45
    تاريخ التسجيل : 01/04/2013

    نتائج التقويم الذاتى للعام 2014/2015

    مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء 13 يناير 2015, 11:42 am

    رابعاً - تقرير دراسة التقويم الذاتيّ
    1- المنهجية:
    أ- فريق دراسة التقويم الذاتيّ:
    م الفئة العدد الاسم
    الوظيفة المهمة
    مدير المؤسسة 1 غالية كمال عبد العظيم مدير المدرسة رئيس الفريق
    وكيل المؤسسة مصطفى محمد عثمان وكيل المدرسة رئيس فريق القيادة والحوكمة
    المعلمون بهدال احمد عثمان معلم اول ا لغة فرنسية رئيس فريق المتعلم
    احمد سعد رمضان معلم اول ا لغة عربية رئيس فريق المعلم
    د . محمود محمد احمد معلم اول تاريخ تدريب المعلمين على التعلم النشط
    الأخصائي الاجتماعي/ النفسي احلام محمد القرني
    نادية سلامة جبر الأخصائي الاجتماعي
    الاخصائي النفسي رئيس فريق المشاركة المجتمعية
    رئيس فريق المناخ التربوى
    فريق ضمان الجودة امال ثابت السيد
    عبد العظيم كمال عبد العظيم
    معلم خبير فلسفة
    معلم اول ا لغة عربية مسئول وحدة التدريب والجودة
    رئيس فريق المنهج
    الإداريون جمال ربيع مراد
    ش . طالبات
    تسجيل البيانات اللازمة للطالبات
    شعبان زكي عبد الحميد ش عاملين تسجيل البيانات اللازمة للعاملين
    مجلس الأمناء صلاح عبدالمحسن حوته رئيس مجلس الامناء( بالمعاش ) تفعيل الشراكة والمشاركة مع المجتمع الخارجي
    راشد على احمد مدير مكتبة قصر الثقافة توفير الموارد اللازمة للمؤسسة
    أولياء الأمور محمد سيد عبد البديع عقيد قوات مسلحة المشاركة في تحليل البيانات
    سعيد محمد كامل طبيب بشرى المشاركة في تحليل البيانات
    هارون فتحي   موجه دراسات المشاركة في تحليل البيانات وتفعيل الخطط
    المتعلمون نورهان فرج احمد عبد العال طالبة بالصف الاول نشر ثقافة الجودة وجمع البيانات وتحليلها
    اسراء عزات السيد طالبة بالصف الثاني نشر ثقافة الجودة وجمع البيانات وتحليلها
    هاجر حسين صادق تمام طالبة بالصف الثالث نشر ثقافة الجودة وجمع البيانات وتحليلها
    آخرون محمد بكرى ابراهيم نائب رئيس مجلس المدينة توفير الموارد اللازمة لتفيل الجودة
    محمد ابوبكر فايد طبيب بشرى عمل ندوات والتوعية الصحية


















    ب- خطة دراسة التقويم الذاتيّ :
    الخطوات أسماء الفريق المهام زمن التنفيذ استراتيجية
    التنفيذ المصادر/ الأدوات
    المستخدمة مسئولية المتابعة
    وضع خطة دراسة التقويم الذاتيّ أ/ غالية كمال
    أ/ محمود
    أ/ جمال محمد
    أ/مصطفى - دراسة معايير الجودة ومتطلبات تحقيقها.
    - تحديد معايير تشكيل فرق التقييم الذاتي في ضوء معايير الجودة، مثل: الإيمان بفكر وثقافة التقييم الذاتي، الإلمام بمفاهيم الجودة كالمعايير والمؤشرات وقواعد القياس المتدرج واستراتيجيات التقويم.
    - توافر مهارات الخطط وتنفيذها ومتابعتها في ضوء نتائج التقييم الذاتي            إعداد خطط تنفيذ التقييم الذاتي.
    - توفير الموارد البشرية والمادية اللازمة لتنفيذ دراسة التقييم الذاتي.     - إدارة العمل اللازم لتنفيذ إجراءات التقييم الذاتي،  والإشراف على تدريب فرق العمل وتجهيز أدوات جمع البيانات.
    - يقوم كل فريق بتحديد الأدوار المنوط به.
    -  يعد كل فريق من فرق التقييم الذاتي الأساليب والأدوات المنوط به استخدامها لتقييم مدى تحقيق المؤسسة للمعيار في المجال موضع التقييم، وذلك بدراسة المؤشرات وقواعد القياس المتدرج الخاصة بها.
    - كتابة التقارير النهائي ومراجعته.

    الاسبوع الاول من شهر سبتمبر 2014
    اجتماعات اوراق – اقلام – د-كمبيوتر - طباعة مديرة المدرسة
    تقويم تصميم الخطة فريق التقييم الذاتى - المتابعة المستمرة للأداء في عمليات تنفيذ إجراءات التقييم الذاتي. 9/9/2014 اجتماع اوراق فريق ضمان الجودة
    تنفيذ خطة دراسة التقويم الذاتيّ:
    تحديد/إعداد أدوات جمع البيانات فريق التقيم الذاتى بالمدرسة يعد كل فريق من فرق التقييم الذاتي الأساليب والأدوات المنوط به استخدامها لتقييم مدى تحقيق المؤسسة للمعيار في المجال موضع التقييم، وذلك بدراسة المؤشرات وقواعد القياس المتدرج الخاصة بها.
    10/9/2014 الى 11/9/2014 اجتماع اوراق مديرة المدرسة
    تطبيق الأدوات/ جمع البيانات 45 عضو
    - تبدأ عملية تنفيذ التقييم الذاتي بجمع البيانات والمعلومات المطلوبة والاعتماد على أكثر من أداة للتقييم لضمان موضوعية البيانات.
    - الرجوع إلى مصادر متعددة لجمع البيانات طلاب- عاملين- مجلس الأمناء- المجتمع المحلى – أولياء الأمر 15/9/2014 الى 25/9/2014 ورش عمل – ملاحظة
    مقابلات اوراق - اقلام رئيس فريق اجودة
    تحليل البيانات
    9اعضاء يعالج كل فريق من فرق التقييم الذاتي ما تم جمعه.
    - يستخدم الفريق قواعد القياس المتدرج و يضع التقدير المناسب لكل مؤشر في ضوء الأدلة و الشواهد المساندة في بناء استمارة التقييم الذاتي 26/9/2014 ورشه عمل اوراق – اقلام – كمبيوتر رؤساء الفرق التسعة
    تقويم التنفيذ 9اعضاء متابعة مراحل التنفيذ وكيفية وضع المقترحات لمعالجة السلبيات 27و28/9/2014 ملاحظة - اجتماع اوراق - اقلام





    فريق ضمان الجودة
    إعداد التقرير
    كتابة التقرير المبدئي
    9اعضاء
    تقوم الفرق الفرعية بكتابة تقرير مبدئي في ضوء نتائج تحقيق المدرسة للمعايير و المؤشرات مع مراعاة ضوابط كتابة التقرير المتضمن بدليل الممارسات
    - عرض التقرير على فريق دراسة التقييم الذاتي 29و30/9/2014 ورش عمل اوراق - اقلام رؤساء الفرق التسعة
    مراجعة التقرير
    9اعضاء - يقوم فريق دراسة التقييم الذاتي بالمراجعة النهائية للتقرير المبدئي و التأكد من استمارات التقييم الذاتي و الأدلة و الشواهد تمهيدا لإعداد التقرير النهانئ الذي يقدم للهيئة ضمن ملف الاعتماد . 2/10/2014 ورشة عمل اقلام واوراق مديرة المدرسة
    كتابة التقرير النهائي

    3اعضاء كتابة تقرير دراسة التقييم الذاتي للمؤسسة مشتمل على  النقاط التالية:
    1- المنهجية (وصفا الخطوات الإجرائية التي اتبعتها المؤسسة في إجراء
    التقييم الذاتي (فريق دراسة التقييم/ خطة الدراسة/ أدوات جمع البيانات)
    2- تقويم الأداء (عرض مختصر (درجة تحقق كل معيار في ضوء خطط التحسين/ أسباب النجاح/ الفشل/ الخطط المستقبلية 3/10/2014 ورشة عمل اقلام واوراق مديرة المدرسة
    تقويم إعداد التقرير 3اعضاء مراجعة وتقويم التقرير النهائى للتقييم الذاتى واعداد تقرير مفصل 4/10/2014 اجتماع اقلام واوراق فريق ضمان الجودة

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 31 مارس 2017, 12:32 am