مدرسة السيدة خديجة الثانوية بنات بسمسطا

التواصل مع هيئة التدريس ومع طلاب المدرسة


    فضل العشر الاواخر من رمضان من حديث الاستاذ/ خالد حيدر

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 45
    تاريخ التسجيل : 01/04/2013

    فضل العشر الاواخر من رمضان من حديث الاستاذ/ خالد حيدر

    مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء 22 يوليو 2014, 10:41 am

    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين  وعلى آله وصحبه الكرام والتابعين ومن سار على نهجهم إلى يوم الدين
        أما بعد
    """إن لله في أيام دهره لنفحات ألا فتعرضوا لها """ فضل الله بعض الأوقات على بعض كما فضل بعض الأماكن على بعض وخصها بمزيد من التكريم والتشريف  وضاعف فيها الأجر والمثوبة منه لعباده المخلصين فطوبى لمن وافق عمله أشرف الأوقات في اطهر البقاع وأعظمها وخص الله بالفضل شهر رمضان المعظم "" رغم أنف امرئ أدرك رمضان ولم يغفر له "  وذروة سنام هذه الأيام المباركة هي العشر الأواخر من رمضان وعلى رأسها ليلة القدر .
    يقول الله تعالى في محكم التنزيل :"" ليلة القدر خير من ألف شهر. ""ومعنى هذا أن من وفقه الله لقيام هذه الليلة المباركة كمن عبد الله ألف شهر أي في حدود 83 عاما والله يضاعف الأجر والمثوبة لمن يشاء بغير حساب فالنفل في رمضان يساوي فريضة فيما سواه والفريضة بعشر أمثالها .
    ومن فضل الله على عباده في  هذا الشهر أنه سبحانه وتعالى يعتق رقاب الكثير من عباده الصالحين من النار حتى إذا كانت اخر ليلة في هذا الشهر أعتق الله رقابا بعدد ما أعتق طوال الشهر ولله الفضل والمنة والمكلوت .
    فالعمل ...العمل والجد الجد والنجاة من النار .
    اللهم ياغافر الذنب وقابل التوب اغفر لنا ولآبنائنا ولأمهاتنا وأبنائنا ولمن سبقونا بالإيمان وأعتق رقابنا من النار بفضلك وجودك يا ذا الفضل والإحسان وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.[b]
    [/b][/b]

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 18 أغسطس 2017, 1:21 am